ملحق إدارة السياسات رقم (2/2010) - المبالغ المباعة نقداً بالنقد الاجنبي

التاريخ: 6  شعبان 1431 هـ
الموافق : 18/7/2010م

بنك السودان  المركزي -  الخرطوم

الإدارة العامة للسياسات و البحوث والاحصاء
ملحق إدارة السياسات رقم (2/2010)
  

معنون الى شركات الصرافة المعتمدة

الموضوع: المبالغ  المباعة نقداً بالنقد الاجنبي

عملاً بسلطات محافظ بنك السودان المركزي بموجب المادة 33 من لائحة تنظيم أعمال الصرافة لسنة 2002, و في إطار المراجعة المستمرة للضوابط والإجراءات المتعلقة بعمليات النقد الأجنبي فقد تقرر أن تقوم شركات الصرافة بتسليم المبالغ المباعة نقداً للعمليات غير المنظورة والمتمثلة في ( السفر, العلاج, الدراسة ، مصروفات الاسر...الخ) داخل صالة المغادرة بمطار الخرطوم الدولي وفقاً للإجراءات الأتية:

  1. ان تقوم شركة الصرافة  بمقرها باستلام المقابل المحلي من الشخص المسافر وتسليمه ايصال بالمبلغ المعادل بالنقد الاجنبي موضحاً في الايصال الاسم رباعي كما هو بجواز السفر ، رقم الجواز وتاريخ السفر .
  2. أن تقوم شركات الصرافة بإرسال مبالغ المسافرين المباعة بالنقد الأجنبي إلى المكتب المخصص للتسليم في المطار مصحوباً بقائمة تشمل أسم العميل رباعي , المبلغ المباع , رقم الجواز و تاريخ السفر .
  3. أن يقوم العميل بإستلام المقابل بالنقد الأجنبي في مطار الخرطوم  بموجب الإيصال الصادر من الصرافة  والوارد في الفقرة (1) أعلاه وذلك بعد إكمال إجراءات السفر و إستلام بطاقة الصعود للطائرة .

 تظل بقية الضوابط المنظمة للمبيعات غير المنظورة و الواردة بكتيب ضوابط و توجيهات إدارة السياسات لشركات الصرافة للعام 2010 سارية دون تعديل.

يسري العمل بهذا الملحق إعتباراً من الأربعاء الموافق الثامن و العشرين من شهر يوليو 2010 مع ضرورة تعميمه على جميع فروعكم العاملة بالسودان.

ع/ بنـــك السودان المركزي

منى نصر الدين بشير
ياسر بانقا أحمد

إدارة السياسات
الإدارة العامة للسياسات  والبحوث والاحصاء